الكلية التقنية/ذي قار تنظم ورشة عمل بعنوان( اتخاذ التدابير المناسبة لغرض زيادة التوعية والتثقيف لبناء ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع)

اعلام الكلية
نظمت الشعبة القانونية في الكلية التقنية /ذي قار وبالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان /فرع ذي قار… ورشة عمل بعنوان (اتخاذ التدابير المناسبة لغرض زيادة التوعية والتثقيف لبناء ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع ومنها مايتعلق بحقوق المرأة والطفل) يوم الأثنين الموافق 2023/11/27 حضر فيها السيد(م.م.علي حسن كامل ) معاون العميد والسادة منتسبي الكلية وعدد من طلبة الكلية.
تهدف الورشة التي حاضر فيها كل من الآنسة ايمان كريم حسين مسؤول الشعبة القانونية في الكلية والسيد أحمد عبد العباس مسؤول ملف التربية والتوعية في مفوضية حقوق الإنسان والسيدة دنيا كريم موسى والسيدة سحر جليل خلف الحقوقية عن ملف حقوق المرأة في مفوضية حقوق الإنسان فرع ذي قار… إلى توعية المجتمع بثقافة حقوق الإنسان وممارسة تلك الحقوق بالطرق القانونية وتضمنت الورشة عدة محاور منها اولاً :- تعريف حقوق الإنسان وماهي أهميته ثانياً :- التطرق لأهم القوانين التي تنظم تلك الحقوق ثالثاً :- ذكر انواع الاتفاقيات الدولية التي وقع علليها العراق والتي تهدف إلى منع التمييز بين فئات المجتمع. وغيرها من المحاور التي تنظم تلك الحقوق .. ختاماً تم مناقشة هذه المحاور مع السادة الحضور .